حكم و مواعظ

  • PDF

- كلٌ يـبكي ماضيه ، فلماذا لا نفكر في الحاضر قبل أن يصير ماضيا .

- من غلبته التوافه في أغلب حياته فلا يمكن أن يسعد ولو للحظة واحدة . وأما من عاش مع التوافه ثم ادعى أنه سعيد فهو : إما كاذب , وإما أنه لا يعرف للسعادة الحقيقية معنى .

- افعل خيرا وانسه وافعل شرا وتذكره ... أنت تنسى خيرَك مع الناس ولكن الله لن ينساه لك أبدا ... تـمنَّ من الناس الشكرَ وتوقع منهم الكفران ... هناك كريم إن أحسنتَ إليه ملكته وهناك لـئـام إن أحسنت إليهم تمردوا .

- إذا أردتَ أن لا تفعل خيرا إلا بشرط الشكر, فاعلم أنك ستتوقف حتما عن فعل الخير.

- أب واحد خيرٌ من 10 مربـين ... ويزأر الأسدُ ولكنه لا يلـتهمُ صغارَه ... ومن لا يستطيعُ أن يقومَ بواجب الأبوة لا يحق له أن يتزوجَ أو ينجبَ أبناء .

- ليس هناك فرح أعظم من فرح الابن بمجد أبـيه ولا أعظم من فرح الأب بنجاح ابنه ... ونعرف قيمةَ الملح عندما نفقده ونعرف قيمةَ الأب فقط عندما يموتُ ... وليس أرق على السمع من كلام الأب وهو يمدح ابـنَـه .

- الأبُ وحده هو الذي لا يحسدُ ابـنَـه على موهـبـتـه ... وإذا عشتَ دون أن تكون أبا فإنك ستقضي ( وتموتُ ) دون أن تكون رجلا ... والأب هو هبة الله الرائعة

-" أبرز سمات الحب : العطاء ( وذلك على كل المستويات ) وإلا كان الحب مجرد ادعاء ", إذن إذا أحببتَ لا بد لك أن تعطي من تحب ... وحتى مع الله : لن تحبه حق الحب حتى تعطيه من نفسكَ الولاء والسمع والطاعة و ...

-الحب الحقيقي هو غير ما نرى في السينما . إنه ذلك الحنان الذي رأيناه بين آبائنا وأمهاتنا , وتلك المودة والرحمة اللتان تؤلفان بين قلبي الرجل والمرأة وتصنعان تحالفا هادئا على عمل الخير.

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy
You are here