صوت الحق يعلو

  • PDF

الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق

لقد توصل باحث في علوم المساحه والجيوديزيا الفضائيه والرياضيات بدولة الإمارات العربية المتحدة لمعادلة حسابية عبقرية ، تؤكد إعجاز الخالق عز و جل في إعلاء نداء الحق ‘ صوت الأذان ‘ طوال 24 ساعة يومياً ، وقال الباحث في دراسته : إن الأذان الذي هو دعاء الإسلام إلى عبادة الصلاة ، لا ينقطع عن الكرة الأرضية كلها أبداً على مدار الساعة , فما إن ينتهي في منطقة حتى ينطلق في الأخرى !!! وشرح الباحث “عبد الحميد الفاضل” فكرته بشرحه كيف أن الكرة الأرضية تنقسم إلى 360 خطاً ، تحدد الزمن في كل منطقة منها , يفصل كل خط عن الخط الذي يليه أربع دقائق با لضبط , والأصل في الأذان أن ينطلق في موعده المحدد , ويفترض أن يؤديه المؤذن أداء حسنا يستمر أربع دقائق من الزمن . ولتقريب الصورة أكثر فإذا افترضنا أن الأذان انطلق الآن في المنطقة الواقعة عند خط الطول واحد , واستمر أربع دقائق , وانتهت الأربع دقائق فإنه سينطلق في المنطقة الواقعة عند الخط اثنين , وعندما ينتهي سينطلق في الخط الثالث ثم الرابع وهكذا لا ينقطع الأذان طوال اليوم الكامل من حياة أرضنا. ويمكن التأكد بعملية حسابية صغيرة: 4×360 ( خط طول ) = 1440 دقيقة 1440 / 60 ( دقيقة ) = 24 ساعة. هل عرفتم الان كيف لا تنقطع الاذان خلال ال 24 ساعه يوميا

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy

آخر الأخبار - الجزيرة

  • تايمز: ميركل تجازف بتوتر علاقتها مع أميركا وبريطانيا
    انتقدت افتتاحية تايمز الاستنتاج الذي توصلت إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي أن الاتحاد الأوروبي لم يعد بإمكانه الاعتماد على الولايات المتحدة وبريطانيا، أقوى شركائها الأمنيين.
  • الحكومة الجزائرية الجديدة.. مفاجآت وتحديات
    فوجئت الأوساط السياسية في الجزائر بإبعاد عبد المالك سلال من رئاسة الحكومة وتعيين وزير السكن عبد المجيد تبون بدلا عنه، كما فوجئت أيضا بخلوها من قوى المعارضة.
  • الحقبة الرقمية غيرت طريقة دراسة الطب
    قال خبير من جامعة ستانفورد الأميركية إن الحقبة الرقمية قد قادتنا نحو تغييرات جوهرية في طرق تعلُّم طلاب الطب لأصول المهنة، وهو ما مهّد لتطورات جديدة ولافتة في العلوم التربوية.
  • عشر خرافات عن إسرائيل
    عبر ثلاثة أجزاء تحوي عشرة فصول وخاتمة عن دولة إسرائيل الاستيطانية الاستعمارية في القرن الواحد والعشرين؛ يقدم المؤرخ الإسرائيلي إيلان بابي في كتابه "عشر خرافات حول إسرائيل" دحضا لتلك الأساطير.
  • أرض جوفاء.. "هندسة" إسرائيل للنظام العنصري
    تؤكد مضامين هذا الكتاب ما جاء في تقرير منظمة الإسكوا الذي يتهم إسرائيل بتأسيس نظام فصل عنصري ضد الفلسطينيين وتقسيمهم إلى أربع فئات تخضع كل منها لترتيبات قانونية مختلفة.
  • النكبة الفلسطينية في الحيّز العام الإسرائيلي
    يبيّن هذا الكتاب أن المعتقد الأبرز في الخطاب العام الإسرائيلي تجاه النكبة يكمن في ثلاثة ادعاءات تراكمية هي: إنكار وقوعها، والنظر إليها كبدعة هدفها نزع شرعية إسرائيل، والتنكر للمسؤولية عنها.
  • المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس
    يتتبّع كتاب "على درب الآلام.. المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس" تاريخ الوجود المسيحي بالقدس وحاضره، ويسلّط الضوء على القدس ومكانتها لدى المسيحيين الذين ينظرون إليها باعتبارها المركز المسيحي الأوّل عالميا.
  • مصر تواصل إدراج مواطنين على قوائم "الإرهاب"
    أعلنت السلطات المصرية إدراج 61 شخصا مدانين في ثلاث قضايا على "قوائم الإرهابيين" لمدة ثلاث سنوات، ليرتفع عدد المدرجين في تلك القوائم خلال ثلاثة أيام إلى 277 شخصا.
  • براعم

    You are here